Thursday, January 10, 2013

مستخلص الزنجبيل ككل له أمكانات واعدة لمضادات سرطان البروستاتا



مستخلص الزنجبيل ككل له أمكانات واعدة لمضادات سرطان البروستاتا
الزنجبيل وما ادراك ما الزنجبيل لدية فوائد كثيرة 

في أول دراسة من نوعها ,قام علماء من جامعة ولاية جورجيا من تقييم خصائص مضادة للسرطان من مستخلص الزنجبيل ككل بدلا من المكونات النباتية الفردية, وقد أكتشفوا أن مستخلص الزنجبيل ككل سيكون عاملا واعدا لمنع نشاط السرطان وفي منع سرطان البروستاتا.

First View (British Journal of Nutrition     وفقا لمقالة نشرت بالانترنت في  ( في دورية برتش جورنال اوف نيوتريشن,قالت البروفيسورة,ريتو انيجا,عالمة في علم الاحياء,انها اكتشفت في مختبرها , أن مستخلص الزنجبيل ككل له آثار كبيرة في وقف الخلايا السرطانية وكذلك احداث موت الخلايا في طيف من خلايا سرطان البروستاتا.

بالاضافة الى الدراسات الحيوانية, كشفت أن مستخلص الزنجبيل ككل لم يظهر اي سمية كبيرة على الانسجة الطبيعية مثل نخاع العظم, وكشفت البحوث ان هناك إنحدارا بنسبة جيدة للورم السرطاني تصل إلى 60% وليس هناك أي سمية على الاطلاق.

على الرغم من وجود الكثير من الأبحاث التي أجريت على خصائص مضادات السرطان في الزنجبيل,يفضل مختبر أنيجا اتباع نهج أكثر شمولية للتحقيق في أنواع الجزيئات المعنية.
أكتشف مؤخرا إن الزنجبيل له خصاذص مضادة ضد السرطان

بعض أنواع النباتات الطبيعية التي تجرى عليها الدراسات لعمل الأدوية ومنها الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل كمركب فعال لبعض أدوية السرطان
لا تعتقد أنيجا إن المركبات الفردية هي وحدها المسؤولة عن الخصائص المضادة للسرطان في مستخلص الزنجبيل والنظر فيه على أن يكون التفاعل التازري بين المركبات, مما يجعل العلماء من أستخدام كميات أقل بكثير من مقتطفات مستخلص الزنجبيل وهو الأستفادة من الخصائص بدلا من أستخدام مادة كميائية واحدة.

تظهر بيانات التقييم إنه يجب على الأنسان أن يستهلك فقط 100 جرام من مستخلص الزنجبيل الكلي في وجباته اليومية لتحقيق الاثار المفيدة. أن مختبر أنيجا يفضل السعي وراء الوسائل الطبيعية والغير سامة لمكافحة السرطان , ونلك باستخدام أدوية ومركبات نباتية أكثر لطفا ودماثة, لإن النهج الحالية تتسبب في اثار جانبية كبيرة ومنهكة.

وللكشف عن الخصائص المفيدة في المستخلصات النباتية على درجة عالية من العمل المكثف , وهي عملية من أجل إنشاء ماهية المركبات الكيميائية في المستخلصات النباتية الدقيقة والتي توفرالتأثير الوقائي أو قتل الخلايا السرطانية.

تقول أنيجا:

على الرغم من إنه قد يبدو من السهل العمل مع المستخلصات النباتية فإنه ليس كذلك لأن هناك الكثير والكثير من المركبات وغيرها من المشتقات المعقدة في هذه المستخلصات.

ونحن لا نعرف أي من تلك المشتقات التي نستفيد منها , وعلاوة على ذلك , المركبات التي نسعى لتحديدها يمكن أن تكون منخفضة في وفرة المركبات الأخرى ولكنها قد تكون مهمة جدا ولا يمكن تجاهل ذلك.

تقول شارما وهي كيميائية بيئية في شركة سوذرن كومباني وواحدة من طلبة أنيجا القلائل:

"لقد أجريت الكثير من البحوث ,ووجدت العديد من البحوث التي نشرت عن الزنجبيل, ولكنني اكتشفت إنه لا يوجد في أي من هذه البحوث التي أجريت عن الزنجبيل كمستخلص كامل , وخاصة لسرطان البروستاتا, وهذا النوع من السرطان بطئ النمو ومتنافي وإن علاجه طويل وقابل للأستراتجيات للعلاج الكيميائي الوقائي , ومعظم الدراسات التي كتبت تركز على مركب واحد فقط موجود في الزنجبيل."

لتمكين الطلاب للدراسة الجامعية بشكل مستقل, تجمع أنيجا في مختبرها بيئة محفزة وتحفيزية التوجيه مع استكشاف المستقلين, وتابعت شارما لتثقيف نفسها عن التقنييات والبروتوكولات,واستغرق الأمر لتحويل85 جرام من الزنجبيل في استخراجه كمستخلص للدراسة.

وللحصول على المستخلص من الزنجبيل يجب تجميده تجميدا جافا, وكانت العملية لمدة ثلاثة أسابيع من التجربة والخطأ الذي وقعت به شارما , أنها حولت الزنجبيل من الجليد إلى مادة صلبة ولكنها عادته كسائل كما كان من البداية.

التحاليل التي تجرى بالمختبرات على الزنجبيل للاستفادة من مركباته الكيميائة  للقضاء على بعض أنواع السرطانيات
ويتم تجربة هذا المستخلص على سرطان البروستاتا,وسرطان الثدي,وسرطان عنق الرحم,ولقد اكتشفت شارماأن معظم الخلايا استجابت استجابة إيجابية من المستخلص , ومختبر أنيجا اجرى المزيد من البحوث على سرطان البروستاتا , وإن شارما وهي خريجة الآن ولا تزال مساعدة في مختبر أنيجا مع العمل لانتاج المزيد من مستخلص الزنجبيل وهناك المزيد من الدراسات الجارية الفاعلية والتجزيئية.

وتقول شارما أيضا:

لم أكن أعرف أنه يمكن لهذا الشيء الكبير,أنه أمر لا يصدق وأنه لشيء رائع أن أكون قادرة علر القول بأنني مجرد طالبة عندما بدأت هذا البحث,والآن يجري نشره بعد عام واحد فقط من تخرجي, لقد أخذت الكثير من الفخر من ذلك, ولكن 
ذلك لم يكن ممكننا بدون المساعدة من الجميع في المختبر.


Copy Right

 Medical News today
Translated to arabic by
Ruba Mohammed Al Saddah
New Salmiya Medical Laboratory

 زيارة الموقع التالي لمزيد من المعلومات
www.medicalnewstoday.com
                                                                   ترجمته إلى العربية            
ربى محمد السداح

مختبر السالمية الحديث للتحاليل الطبية
زوروا موقع المختبر
www.newsalmiyalab.com