Sunday, March 31, 2013

أقرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية؟؟؟؟؟

(أقرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإيجاز دواء (انفوكانا أو كاناقليفوزن

أن هذا الدواء التي أجازته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وهو دواء جديد لمرضى السكر النوع الثاني من شركة جونسون وجونسون يستخدمه المرضى مع الحمية الغذائية والرياضة وذلك لتحسين السيطرة على نسبة السكر بالدم.
أن مرض السكري النوع الثاني يؤثر تقريبا على ٢٤ مليون أمريكي، وإن هؤلاء المرضى في النهاية سوف يعانون من مستويات سكر عالية، بالإضافة إلى تلف بالكلى، تلف بالأعصاب، والعمى وأمراض القلب.
وقالت الدكتورة ماري، رئيسة قسم الأيض والغدد الصماء في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية:"إن دواء أنفوكانا هو أول دواء
إدارة الغذاء والدواد الأمريكية
لمرضى السكري النوع الثاني ،وهذا العلاج يستخدم لأول مرة من فئة جديدة من العقاقير التي تعرف باسم مثبطات ٢
صوديوم وجلوكوز، وذكرت الدكتورة ماري إن إدارة الغذاء والدواء ستواصل برفع الإبتكار وبموافقتها على أصناف الأدوية الجديدة التي توفر خيارات العلاج الإضافية للحالات المزمنةوالتي تؤثر على الصحة العامة".
الشركة المصنعة للدواء الجديد





إن دواء انفوكانا الجديد يوقف الكلى من إعادة امتصاص سكر الجلوكوز، وإيضا يفعل على زيادة أفراز سكر الجلوكوز ، وخفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري النوع الثاني الذين لديهم إرتفاع في مستويات السكر في الدم بشكل مفرط.
وقال الدكتور ريتشارد المدير الطبي لمركز السكر الوطني :" أن المرضى الذين يعانون من مرض السكري النوع الثاني يكافحون لإدارة مستوى السكر لديهم ، وإن ما يقرب من نصف البالغين الذين يعانون من مرض السكر النوع الثاني لا يتوصلون إلى المستويات الموصي بها من السيطرة على مستويات السكر بالدم ، ولهذا فإن زيادة المخاطر التي يتعرضون لها تزيد من مضاعفات تهدد  حياتهم.
ويعتقد  إن دواء انفوكانا يتفاعل بطريقة آخرى ومختلفة عن باقي الأدوية المعترف بها لعلاج مرض السكري النوع الثاني لأن هذا الدواء يخفض السكر بالدم بطريقة ما من خلال عمله على الكلى، بحيث يعمل على زيادة فقدان السكر في البول.
وما نظر إليه عبر التاريخ كعلامة على مرض السكري وهو وجود السكر بالبول يعكس مدى فاعلية نهج جديد وفريد من نوعه للعلاج".
لقد تم تقييم سلامة وفاعلية دواء انفوكانا في تسع تجارب سريرية ضمت ١٠٢٨٥ مريضا بالسكر من النوع الثاني، والمرضى الذين تناولوا دواء انفوكانا شهدت عندهم تحسن في مستويات تحليل نسبة السكر لمدة ٣ شهور ، وايضا تحسن السكر بالدم أثناء الصيام ، وأكدت دراسات آخرى إن هذا الدواء كان مرتبطا بانخفاض وزن الجسم ونسبة ضغط الدم الإنقباضي ،وكما اكدت دراسات آخرى إنه برمكان أخذ هذا الدواء لوحده أو مع أدوية السكر الآخرى أو الأنسولين.
إن دواء انفوكانا لا يستخدم للمرضى الذين يعانون من:
-مرضى السكري النوع الأول.
-مرضى السكري الذين يعانون من وجود كيتونات في البول أو في الدم.
-المرضى الذين يعانون من ضعف شديد بالكلى.
-المراحل النهاذية في أمراض الكلى.
-المرضى الذين يعملون غسيل للكلى.
ووفقا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية وشركة جانسن من ضمن شركة جونسون و جونسون ستضطر الشركة لإجراء دراسات تسويقية ومن ضمنها:
-نتاذج الدراسات للقلب والأوعية الدموية وكذلك التحقق من اضطرابات الكبد، ردود الفعل لحساسية الضوء ، نتائج الحمل السلبية، الأورام الخبيثة، تفاعلات فرط الحساسية الشديدة وحالات إلتهاب البنكرياس الشديدة.
-دراسة لسلامة العظام
-وهنالك دراستان للأطفال وكانت تحت رعاية أبحاث طب الأطفال وهذه الدراسة يجب أن تشمل على السلامة ودراسات دوائية فعالة.
والآن ما هي الآثار الجانبية لدواء انفوكانا:
لقد سجلت الآثار الجانبية لهذا الدواء أثناء الدراسات وكانت ألتهابات في المجرى البولي وإلتهابات فطرية في المهبل  والشرج وبما إن دواء انفوكانا مدر للبول يمكن أن يسبب إنخفاضا مفاجئا في ضغط الدم عندما يكون المريض واقفا وتتضمن الأعراض الإغماء والدوار ، وهذه الآثار الجانبية اعتيادية في اول ١٢ اسبوع من بداية العلاج.
قبل شهر تقريبا وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على الأدوية التالية لتحسين مستوى السكر :
Nesina   ( alogliptin)
Oseni     ( alogliptin and pioglitazone)
Kazano   ( aloglipitin and metformin hydrochloride)


Copy Right

Medical News Today
ترجمته إلى العربية

ربى محمد السداح
Translated to Arabic مختبر السالمية الحديث للتحاليل
Ruba Mohammed Al Saddah الطبية
New Salmiya Medical Laboratory
For more Information visit:
www.medicalnewstoday.com
www.newsalmiyalab.com