Saturday, May 18, 2013

حمامات السباحة العامة ماذا تحتوي من جراثيم؟؟؟؟؟؟

وجاء الصيف مستبشرا بالسباحة
ما اروع السباحة



It's summer time back to swimming 
Take care when swimming in public pools
حمامات السباحة العامة وما ادراك ما مخاطرها

أظهرت دراسة أمريكية حديثة ذكرها مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي ، ان نصف حمامات السباحة العامة ملوثة ببكتيريا الايكولاي والبكتيريا الزائفة.
عدم الغوص للحفاظ على الصحة

هذه هي المشكلة وجود بكتيريا ضارة تؤثر على الصحة
وأظهرت الدراسة على العثور على ٥٨
٪ من مؤشر برازي في عينات جمعت من الحمامات السباحة العامة في مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا الأمريكية كما ذكر مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ان المواد البرازية يمكنها ان تكون متواجدة بماء حمام السباحة أثناء السباحة من قبل الناس او بعبارة اخرى ان مياه أحلاما السباحة العامة تكون ملوثة ،إذ كان الناس لا يستحمون مسبقا بعد خروجهم من دورة المياه .
يجب على الموظفين المحافظة على نظافة حمامات السباحة

وان الحاجة ملحة على السباحين ان يمنعوا مسببات المرض وهي ان يأخذ السابح قبل دخوله لحمام السباحة دش من الماء وان يمنع الشخص من السباحة اذا كان مريضا بالإسهال .
 
يجب على الموظفين المشرفين على حمامات السباحة العامة ان يحافظوا على مستوى تطهير حمام السباحة ومستوى درجة الحموضة وفقا لمعايير الصحة العامة وذلك لتعطيل سببات المرض ، ويجب على السلطات المحلية والبيئية تعرض وتكشف على هذه المعايير الصحية والبيئية على موظفي هذه المجمعات المائية.
من خلال زراعة عينات مأخوذة من مجمعات حمامات السباحة العامة

اظهر التقرير ظهور ميكروبات مؤذية في حمامات السباحة العامة:
- البكتيريا الزائفة وجدت بحوالي ٥٩٪ من عينات المجمعة ويشير التلوث من أوساخ السباحين وأوس أخ بيئية او أدوات معدية ، وهذه الأدوات المعدية التي تنقل عدوى الميكروبات مثل المناشف واللوحات الخشبية .
- والبكتيريا الأخرى هي الايكولاي والتي وجدت بنسبة ٥٨٪ من العينات المجمعة ويشير التلوث من هذه البكتيريا من قبل السباحين وبرازهم. 
ولقد كتب الباحثون على الرغم من ان هذه الدراسة ركزت على الحمض النووي للبكتيريا في الفلترات وليس على المرض،كما أشارت النتائج .

ما هو ميكروب الايكولاي؟
ميكروب الايكولاي هو ميكروب يعيش في أمعاء الكائنات ذوات الدم الحار بما في ذلك البسر.
ان البكتيريا النافعة الموجودة في أمعاء البشر ومن ضمنها أنواعا مختلفة من ايكولاي ، والعديد من هذه البكتيريا لها وظائف مفيدة بما في ذلك أنتاج فيتامين كي ٢، وأيضاً لهذه البكتيريا النافعة حمايتنا من البكتيريا الضارة وهي من خلال الحصول على عقد الطعام في الأمعاء وتسبب لنا الأمراض .
اغلب أنواع بكتيريا الايكولاي غير ضارة لنا ولكن فقط نوع من أنواع البكتيريا المصلية هي التي تكون ضارة للإنسان وتسبب له الأمراض.
ميكروب الايكولاي الخطر الموجود في حمامات السباحة العامة
 
أعراض الالتهاب بسبب بكتيريا الايكولاي هي:
- مغص في البطن 
- تعب وخمول شامل 
- إسهال 
- ترجيع 
- حرارة 
- لوعة 
وان هذه الأعراض عادة توضح بعد ٣ او ٤ أيام من انتقال العدوى ولكن القليل جدا ان تبين هذه الأعراض بعد يوم او أسبوع واحد من العدوى. 
ان الايكولاي الضارة تفرز مادة سامة تسمى الشنقا وهذا السم ضار للبطانة الداخلية للأمعاء الدقيقة للإنسان.

ترجمته إلى العربية
 
ربى محمد السداح 
مختبر السالمية الحديث للتحاليل الطبية
 
ولمزيد من هذا الموضوع يرجى الذهاب إلى هذا اللنك:
www.medicalnewstoday.com