Tuesday, June 11, 2013

الكشف عن سرطان عنق الرحم عن طريق الخل؟؟؟

دراسة طبية حديثة:
الخل للكشف عن سرطان عنق الرحم

الكشف عن سرطان عنق الرحم عن طريق الخل ينقذ آلاف الأرواح من الموت المحقق.
تمكن أطباء التساء في الهند من اختبار خل بسيط للكشف عن سرطان عنق الرحم وكان هذا الاختبار قد خفض بشكل ملحوظ وفيات هذا النوع من السرطان بقدار الثلث.

وقال المتخصصون في الرعاية الصحية ان نتائج الاختبار لا تصدق وانهم أشاروا إنه قادر على إنقاذأرواح الملايين من التساء حول العالم.
ان تحليل مسحة عنق الرحم و أختبار فيروس الورم الحليمي البشري
HPV (papilloma human virus)
فيروس الورم الحليمي البشري
مكلف جدا في الدول النامية ، ولكنها ضرورية للكشف عن سرطان عنق الرحم وإذا أجريت للنساء فإنها تؤدي إلى خفض كبير في الإصابة بهذا النوع من السرطان في الولايات المتحدة الأمريكية .

وتنطوي مسحة عنق الرحم وفحص المسحة ومعاينتها للخلايا غير الطبيعية والمرتبطة باحتمال مسبق للسرطان ، ان هذه الاختبارات هي فعالة جدا في منع والحد من وفيات سرطان عنق الرحم.
اين يظهر سرطان عنق الرحم
في الولايات المتحدة الأمريكية على كل امرأة تتراوح أعمارهن ما بين ٢١ عاما او أكثر ، يجب عليهن ان يتلقين اختبار مسحة عنق الرحم وهو فحص كل ثلاث سنوات.
أن ٩٩٪ من سرطان عنق الرحم سببه فيروس 
HPV
وان تحاليل هذا الفيروس دقيقة جدا للكشف عن وجود أورام سرطان عنق الرحم.
بالحقيقة كان هناك نقاشا واسعا بين أطباء الصحة الإنجابية حول ما اذا كان ينبغي ان تحل اختبارات فيروس 
HPV
محل اختبارات مسحة عنق الرحم كوسيلة أساسية للكشف عن هذا النوع من السرطانات.
ولكن ان كثيرا من الدول النامية لا تقدر على تكاليف تحاليل مسحة عنق الرحم واختبارات فيروس
HPV
ولهذا يوجد تقصير في اخذ الحيطة من هذه الأمراض ، ونتيجة لذلك ان سرطان عنق الرحم هو رقم واحد من الأسباب الرئيسية للسرطان بالهند.

لهذا لجأ علماء وأطباء النساء والأورام في الى طريقة سهلة وبديلة ورخيصة بنفس الوقت لحل هذا اللغز السرطاني قبل فوات الآوان.
هذه هي الطريقة السهلة والرخيصة للكشف عن سرطان عنق الرحم
وبعد جهد جهيد من الأبحاث لعدة سنوات قام الباحثون بتطوير وإيجاد تحليلا بديلا لمسحة عنق الرحم المكلفة، وهو تحليل الخل ، الذي يعتبر تحليلا رخيصا غير مكلف مع قليل من التدريب الممارس وان هذا التحليل لا يحتاج الى أجهزة .
فكرة التحليل تنطوي على تنظيف عنق الرحم بالخل ، مما يجعل اي أورام سرطانية تتحول الى بيضاء ويمكن النظر إليهابالعين المجردة  بغضون دقائق فقط .
ان فكرة تحليل الخل فكرة منشأها الهند أجريت أبحاثا على ١٥٠ الف امرأة تعيش في أحياء مومباي الفقيرة خضعن لبرنامج فخص سرطان عنق الرحم باستخدام الخل ، وكانت النتيجة هائلة حيث ساعدهذا التحليل بخفض عدد حالات الوفاة الذي يسببه هذا النوع من السرطان بنسبة ٪٣١
وتوقع الخبراء ان أكثر من ٢٢ الف حالة وفاة في الهند و ٧٢ الف حالة وفاة حول العالم اجمع يمكن تفاديها باستخدام هذه الطريقة الحديثة للكشف عن هذا المرض.

كما قال الدكتور/ تد تريمبل- وهو الراعي الرسمي لهذه الدراسة وهو من معهد السرطان القومي في الولايات المتحدة الأمريكية (( ان هذا مذهل ، ورائع وأنها نتيجة مثيرة جدا))
وعلقت الدكتورة / الكترا باسكت - وهي طبيبة لأمراض التساء ومتخصصة في الأمراض السرطانية النسائية من جامعة أوهايو الأمريكية (( الشيئ الجيد ببرنامجهم كان رائعا وأكدوا ان المتابعة ومعدل أنجازهم كان هائلا))
ان ٧٥ الف امرأة ممن خضعن لتحليل الخل تم فحصهن كل سنتين منذ عام ١٩٩٨، وان ٧٦ الف امرأة حصلن على كربونات مجانية لعمل تحليل مسحة عنق الرحم .
ان تحليل الخل اكد انه تحليلا رخيصا وان منه يمكن الوصول الى تشخيص دقيق لسرطان عنق الرحم في بلاد كالهند تعاني من كثرة هذا المرض.
وعلقت الدكتورة/ سوريندرا شاستري- بروفيسورة في علم الأورام في جامعة مومباي تاتا:((نأمل ان تكون نتائجنا قد حققت التأثير من حد العبء من سرطان عنق الرحم في الهند وحول العالم))
هذه هي التجربة الأولى لتحديد استراتيجية الكشف عن سرطان عنق الرحم الذي يقلل من وفيات وان هذا التحليل يتم تنفيذه على نطاق واسع في جميع أنحاء الهند والبلدان النامية الأخرى .

ترجمته الى العربية 
ربى محمد السداح
مختبر السالمية الحديث للتحاليل الطبية - الكويت

For more information :
www.medicalnewstoday.com