Sunday, June 14, 2015

حمض الفوليك folic acid

حمض الفوليك ومرض التوحد دراسة طبية جديدة 
 

توصلت دراسة طبية نرويجية ان المرأة الحامل التي تتناول الجرعات المكملة لحمض الفوليك قبل ٤ أسابيع من الحمل ، وبعد      

الأسابيع الأولى من الحمل يساعد على تقليل فرص إصابة جنينها بمرض التوحد                                                         .

ما هو حمض الفوليك؟ معلومات مفيدة للتعرف      ؟                                                                                         

 حمض الفوليك هو الشكل المصنع للفوليت  ،  وهو نوع من أنواع فيتامين بي٩  وهذا النوع من الفيتامينات يوجد في               البوقوليات، والخضراوات الورقية الخضراء، والحمضيات                                                                                .

والمعروف بالحديد وهو من المعادن الحيوية وهو موجود بكثرة في السبانخ ، والبقوليات والحبوب المدعمة والمنتجات الحيوانية, ولكن لماذا هنا أذكر الحديد وعلى ما أعتقد سوف يبادر هذا السؤال إلى أذهانكم ؟

لإن الحديد وحمض الفوليك يلعبان دورا مهما في إنتاج الخلايا الجديدة خصوصا خلال فترة الحمل والرضاعة , ولهذا النساء الحوامل والمرضعات بحاجة الى حمض الفوليك والحديد اللذان يعملان لإنتاج الأحماض النووية(دي ان ايه و ار ان ايه) , وخلايا دم حمراء صحية و أحماض أمينية محصنة, وخلايا الدم الحمراء الصحية تقوم بدور مهم وهو نقل الأوكسجين إلى انسجة وأعضاء جسم الأنسان المختلفة,والبروتينان الهيماجلوبين والمايوجلوبين الذي يدخل بتركيبهما الحديد وهما موجودان بخلايا الدم الحمراء مسؤولان عن تزويد العضلات بالأوكسجين .

كما وضحت الدراسة إن حمض الفوليك له تأثير على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض المخ الأخرى لدى الأطفال , كما أظهرت دراسات أخرى أن أخد النساء الحوامل بالأشهر الأخيرة للحمل لحمض الفوليك له تأثير على الجنين بعد ولادته وله تأثير على الجهاز التنفسي بحيث يصاب الطفل بالربو .

 

 

نحن مختبر السالمية الحديث للتحاليل الطبية يوجد لدنيا آخر ما توصل له علم المختبرات لقياس نسبة حمض الفوليك بالدم فقط أتصلوا علينا على الأرقام التالية:

25714008

25714009

98811923

وكما يمكننا ان نسحب عيناتكم من أماكن تواجدكم

ونتمنى لكم موفولر الصحة والعافية