Wednesday, March 20, 2013

القهوة اليونانية المغلية تطيل العمر

شرب القهوة اليونانية المغلية تطيل العمر:
كشفت دراسة طبية حديثة نشرت في دورية طب الأوعية الدموية ، ان شرب القهوة اليونانية المغلية تحسن من صحة القلب والأوعية الدموية وتطيل العمر.
وكشف الباحثون من خلال الدراسات التي قاموا بها حول صحة القلب فوجدوا ان سكان جزيرة ايكاريا اليونانية ان أعمارهم تتجاوز سن ال٩٠ او أكثر وانهم من أكثر أطول الأعمار في العالم.
وكما أوضح البروفيسور الذي قام بالدراسة من كلية الطب من جامعة أثينا ان ١٪ من سكان أوربا يعيشون إلى سن ١٠٠ بينما ١٪ من سكان هذه الجزيرة اليونانية ايكاريا بهذا السن ، وأضاف البروفيسور ان المعمرين بتلك الجزيرة يتمتعون بصحة جيدة أيضا.
وقام الباحثون بمتابعة الحالة الصحية لهؤلاء المتطوعين المعمرين ( حيث كان نصف المتطوعين رجال والنصف الآخر نساء) وحسب الدراسة ان هؤلاء من سكان الجزيرة الذين عاشوا طوال حياتهم في هذه الجزيرة .
وقام الباحثون بفحص ضغط الدم والسكري وأمراض اخرى وقام الفريق باستجوابهم بشان نظامهم الغذائي وأسلوب حياتهم وصحتهم وما مقدار القهوة التي يتناولونها هؤلاء الناس، وتبين ان ٨٧٪ يشربون القهوة اليونانية المغلية يوميا.
ووضح الباحثون في الدراسة ان تناول هذا النوع من القهوة يعمل على أداء افضل لبطانة الأوعية الدموية أكثر من الذين يتناولون أنواعا اخرى من القهوة ، وحتى الصابون بارتفاع ضغط الدم والمعروف ان ضغط الدم يؤثر على بطانة الأوعية الدموية لذلك هذه القهوة ساهمت في تحسين أداء وظيفة البطانة للأوعية الدموية ولكن لم تأثر على ارتفاع ضغط الدم.
وقال البروفيسور ((ان هذه القهوة اليونانية المغلية غنية بالبوليفينول ومضادات الأكسدة وكما أنها تحتوي على نسبة معقولة من الكافيين وحيث أنها تتمتع بفوائد أكثر من أنواع القهوة الأخرى))
المصدر من:
Medical news today
ترجمه إلى العربية :
ربى محمد السداح
من مختبر السالمية الحديث للتحاليل الطبية


No comments:

Post a Comment