Monday, March 18, 2013

بعض ادوية السكر للنوع الثاني تحقق FDAمن سلامتها على البشر؟؟؟

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تحقق من سلامة أدوية السكري للنوع الثاني من مرض السكر وهما جينوڤيا وبيتا ومع ارتباطهما بزيادة خطر الإصابة بسرطان البنكرياس.

ما يقرب 25 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية مصابون بمرض السكر والذي يكلف الدولة ما يقدر ب 245 بليون دولار سنويا، وكان هنالك ارتفاع هائل في عدد الخيارات للعلاج على مدى السنوات القليلة الماضية.
وان العديد من المرضى يجب ان يأخذوا أكثر من دواء واحد لتحقيق الاستقرار في مستويات السكر والأنسولين الخاص بهم.

لقد أوضحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ان سلامة جميع أدوية السكري الجديدة لا تزال قيد التحقيق الشامل، وان الأدلة من قبل نشرة الطب الباطني الأمريكية أشارت إلى ان المرضى الذين تناولوا عقاقير علاج السكري الجينوڤيا والبيتا معرضون لخطر الإصابة بسرطان البنكرياس مقارنة مع أولئك الذين لم يأخذوا هذين العلاجين.
ان دواء جينوڤيا هو علاج للداء السكري النوع الثاني ويأخذ عن طريق الفم ، وانه أما يستخدم لوحده او مع دواءا آخر لعلاج الداء السكري النوع الثاني مثل ميتمورفين.

أما البيتا وهو علاج للداء السكري وأيضاً للنوع الثاني ولكن عن طريق الحقن تحت الجلد.
ان إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تبحث في جميع الأدوية التي تنتمي إلى فئة العقاقير التي تحفز على إنتاج الإنسولين ، وبعد نتيجة الدراسة التي قامت بها FDA التي أجريت الشهر الماضي في تحليل سجلات التامين، أوضحت شركة ميرك وبريستول ان دواء جينوڤيا سليم ولا توجد اي أدلة ولا علاقة بين هذا الدواء وسرطان البنكرياس.
ولكن في عام 2007 أضافت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية معلومات على دواء البيتا ( الذي يأخذ عن طريق الحقن) عن ارتباطه بسرطان البنكرياس ، وكذلك فعلت الإدارة في عام 2009 عن إضافة معلومات على علب دواء الجينوڤيا والجانومت ( اللذان يأخذان عن طريق الفم) على ارتباطهما بسرطان البنكرياس .

حيث أوضحت آدارة الغذاء والدواء الأمريكية على ان يجب على المرضى ان يستمروا بأخذ ادويتهم كما هو مقرر لهم من قبل أطبائهم إلى ان يتم التحدث مع أطبائهم بوقف الدواء لخطورته ولكن يجب ان يلتزموا بتعليمات الدواء.
يعتقد الخبراء ان التحقيقات التي تقدمها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ان تؤثر على مبيعات الأدوية ولكن يعتقدون بان الإدارة سوف تزيد من زيادة المعلومات والإيضاحات عن خطورة هذه الأدوية ومدى ارتباطهما بسرطان البنكرياس.

Copy Right

Medical News Today
ترجمته إلى العربية
ربى محمد السداح
Translated to Arabic مختبر السالمية الحديث للتحاليل
Ruba Mohammed Al Saddah الطبية
New Salmiya Medical Laboratory
For more Information visit:
www.medicalnewstoday.com
www.newsalmiyalab.com















هذه بعض الادوية التي ذكرتها ادارة الغذاء والدواء الامريكية




No comments:

Post a Comment